top of page
  • wnkixiamt

اسباب انتشار الفئران في المنزل

لماذا لديك الفئران في منزلك؟ هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تجذب الفئران إلى منزلك.


مكافحة الفئران في المنزل

أدوات الطهي القديمة:

تعيش الفئران في غرف التخزين التي تحتوي على أطباق وأواني قديمة يتم تخزينها عند عدم الحاجة إليها.

الملابس المتراكمة:

سوف يقرض الماوس الملابس التي تراكمت على الأرض لفترة طويلة ، وكذلك الملابس التي يتم تخزينها في أكياس عادية. يوصى بتخزين الملابس غير المستعملة في صندوق بلاستيكي أو خشبي ، حيث يعتبر ملجأ له.

الصحف المتراكمة:

تبني الفئران أعشاشها في أكوام من الورق والمجلات والصحف وما إلى ذلك. صناديق من الورق المقوى: تحب الفئران بشكل خاص أن تقضم صناديق الكرتون على الأرض.

علب تخزين الطعام القديمة:

تنجذب الفئران إلى رائحة العلب المتبقية.

الأثاث القديم:

تنجذب الفئران إلى أقمشة الأثاث التي عليها طبقة من الغبار ، وكذلك المفروشات المنزلية القديمة غير المستخدمة. بقايا الطعام: توفر الأسطح المختلفة مثل السجاد والأرضيات المكشوفة ، التي يمكن ملؤها بقايا الطعام والبسكويت وغيرها ، بيئة خصبة لجذب القوارض.

العفن:

العفن الذي يتشكل على النوافذ والأبواب والعتبات هو أرض خصبة للقوارض.

الأبوب أو النوافذ المفتوحة أو ثقوب الجدران:

تدخل الفئران بسهولة إلى المنازل من خلالها ، خاصة في الليل.

الكيبلات ومنافذ الصرف الصحي:

تعتبر فتحات المداخن والأنابيب ومكيفات الهواء وأنابيب المياه وأنظمة الرش أماكن جيدة للاحتفاظ بالفئران ، خاصة في فصل الشتاء. الطعام المكشوف: هذه أنظمة غذائية مثالية للفئران ، لذا فهي تشمل حاويات تخزين مفتوحة أو أكياس قمامة مملوءة ببقايا الطعام.

القرميد:

يعد الطوب بيئة مواتية لنمو الفئران ، ويمكنهم دخول منزلك من خلال الطوب. وذلك لأن التثبيت يترك مساحة لدخول الهواء إلى المنزل. مخاطر تواجد الفئران في منزلك إن وجود الفئران في منزلك يمكن أن ينقل الجراثيم والأوساخ من مكان إلى آخر لأنها تتحرك بين الأسطح المختلفة وتدمر أثاث منزلك ، فهي تسبب الكثير من المخاطر لأنها تسبب الكثير كما أنه يسبب الضرر لأن النخر الدائم ضروري للحفاظ على قوة السن. مشكلة أخرى خطيرة ، مثل أنابيب المياه المكسورة التي يمكن أن تسبب فيضانات في منزلك ، أو الكابلات الكهربائية المكسورة التي يمكن أن تسبب حرائق.

طرق التخلّص من الفئران

الخطوة الأولى في التخلص من الفئران هي تحديد موقعها الدقيق والتخلص منها وإخراجها من منزلك بإحدى الطرق التالية:

تربية قطة:

إذا لم يكن أحد في عائلتك يعاني من حساسية تجاه القطط ، فإن امتلاك قطة في منزلك هو أحد أفضل الطرق للتخلص من الفئران بشكل دائم.

الشريط اللاصق:

يجب تغطية المناطق التي قد تجذب الفئران ، مثل خلف الخزانات وحول الأنابيب وتحت الأحواض بشريط لاصق.

المصائد:

اصنع مصائد الفئران في المنزل واملأها بأطعمتها المفضلة مثل الجبن والفشار وزبدة الفول السوداني لتكون بمثابة مصائد مثالية للفئران ، وهناك أنواع عديدة من المصائد. يمكنك صنعه يدويًا أو الحصول عليه من متاجر مختلفة. على سبيل المثال ، الفخاخ الشبكية التي تجذب الفئران. أضف الجبن أو الفول السوداني لجذب الفئران إلى الشبكة وأغلق الباب الخلفي تلقائيًا للسماح للفئران بالدخول إلى الشبكة. يمكنك تفريغها لاحقًا.

استخدام زيت القرنفل أو زيت النعناع العطري:

يتم نقع عدد قليل من الفوط القطنية في 20 إلى 30 قطرة من الزيت ويتم توزيعها في جميع أنحاء المنزل واستبدالها بقطن جديد مرة واحدة في الأسبوع أو عند زوال رائحة الزيت ، مما يمنحك السيطرة الكاملة على القوارض.

الأسلاك النحاسية:

تشكيل عدة طبقات من النحاس بطريقة حازمة لوضعها في أي ثقوب أو شقوق قد تستوعب الفئران. للتخلص منها.

رقائق القصدير:

يمكن توزيع حزم من رقائق القصدير في المناطق التي من المحتمل أن تمر فيها الفئران. يوصى بتغييره يوميًا وعدم إعادة استخدامه في الليلة التالية. هذا لأنه قد يحتوي على فضلات الفئران.

استخدام رذاذ الفلفل الحار:

قم بإعداد نصف كوب من فلفل الهابانيرو ، و 2 ملاعق كبيرة من شرائح الفلفل ، و 16 كوبًا من الماء النقي ، ودلو كبير ، وزجاجة رذاذ ، وشاش لعمل رذاذ الفلفل الحار لحماية إضافية ضد الفئران. افرمي نوعي الفلفل الحار في وعاء كبير بالخلاط الكهربائي أو باليد ، وضعيهما في دلو ، وأضيفي الماء المغلي إلى الخليط ، وغطي المزيج واتركيه ليوم كامل قبل تصفيته. اخلطه في دلو منفصل وضع المحلول الناتج في زجاجة رذاذ ورشه على الثقوب والشقوق وفي أي مكان تتوقع وجود الفئران فيه ، ولكن لا تضعه على السجادة أبدًا لتجنب تغير اللون.

النفثالين:

وزع كرات النفثالين التي تبقي الفئران بعيدًا ، ولكن يجب الحرص على إبقائها بعيدًا عن متناول الأطفال والماشية. لأنها سامة.

أوراق النعناع أو أوراق الغار:

قم بتوزيعها بشكل عادي أو مطحون في زوايا الأبواب والنوافذ والخزائن لإبعاد الفئران.

0 views0 comments
bottom of page